|
دمشق وتجدر الإشارة إلى أن عدد باصات النقل الداخلي الموجودة حالياً لا تتجاوز 400 باص في حين أن الحاجة الفعلية تتجاوز 1000 باص فيما بلغ عدد الميكروباصات 1100 ميكروباص فقط من أصل 4 آلاف كانت موجودة واضطرت للتوقف نتيجة لأسباب عديدة. ومن جهة أخرى تبحث محافظة دمشق حالياً خطة جديدة وإجراءات فاعلة على أرض الواقع لالزام أصحاب وسائقي سيارات الأجرة العامة لدخول منظومة «السرفيس تاكسي» المشروع الذي أطلقته المحافظة مؤخراً في إطار العمل على تخفيف الازدحام الحاصل في المدينة ومنع استغلال حاجة المواطن.. المشروع الذي لم يبصر النور بعد والذي يعتمد على تحويل عدد من سيارات الأجرة العامة «التاكسي» إلى عمل منتظم يعملون على اثني عشر خطاً في المدينة بواقع 50 ليرة للراكب الواحد.. التسعيرة التي اعتبرها أصحاب سيارات الأجرة العامة غير عادلة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات والازدحام المروري الكبير في المدينة. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 35 ألف سيارة أجرة تعمل في مدينة دمشق منها عشرة آلاف سيارة تعمل على خطوط الريف. |
|