|
دمشق في التعليم النظامي وتهدف الدورة الى التعرف على خطة وزارة التربية ورؤيتها في مجال العمل في غرف المصادر والاطلاع على تجاربها ونقل الخبرات من قبل الفريق المركزي للدمج الى منسقي الدمج الجدد لبناء اطر تربوية تتابع الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واعداد المدرب على مستوى كل محافظة ليدرب ويتابع المعلمين على كيفية العمل في غرف المصادر. كما تتناول الدورة موضوعات عدة تتركز على تعريف ميزات غرفة المصادر واهميتها ومحتوياتها من تعليم فردي وجماعي ودور معلم المصادر ومهامه والخطة التربوية الفردية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في غرفة المصادر «اضطرابات النطق والاعاقة السمعية والبصرية والتوحد» اضافة الى صعوبات التعليم والشلل الدماغي والاعاقة العقلية. يشارك في الدورة التي تستمر ثلاثة ايام منسقو الدمج في المحافظات كافة. |
|