|
منوعات وذكر موقع نيوساينتيست أن الباحثة بيفرلي بلستر ورفاقها في جامعة كوفنتري في بريطانيا طلبوا من 88 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً، كتابة 10 رسائل نصّية تتمحور حول 10 سيناريوهات مفترضة ومختلفة. وبيّنت الدراسة أن الأطفال الذين استخدموا رسائل نصية أكثر كانت لديهم قدرة أكبر على القراءة والكتابة من نظرائهم الذين اكتفوا بكتابة عدد أقل من السيناريوهات. وقالت بلستر: إن على الآباء عدم الشعور بالقلق عندما يرون أطفالهم يكتبون رسائل نصية مثل ماذا ستفعل هذه الليلة؟ أو ما شابه.ورأت أن الكتابة بجميع أشكالها لها علاقة بالقراءة واكتساب المهارات اللغوية، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال عندما يبعثون برسائل نصّية إلى غيرهم فإنهم يفعلون ذلك من أجل اللهو والمتعة، وبالتالي لا خوف من تراجع قدراتهم اللغوية أو الكتابية بسبب ذلك. |
|