|
سانا - الثورة وقالت الوزارة انه يجب على كل جمعية القيام باجراءات الدعاية والاعلان وفق ما يقرره مجلس ادارة الجمعية والاعتناء بالمظهر العام لمنافذ البيع واظهارها بمظهر يضاهي مثيلاتها من القطاع الخاص وتأمين احتياجات المواطنين من مصادر الانتاج دون دخول الوسطاء ما أمكن. كما طلبت الوزارة من مديريات التجارة الداخلية في المحافظات العمل مع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الواقعة تحت اشرافها الاهتمام بترتيب السلع ونظافتها داخل هذه المنافذ وتوفير التشكيلة السلعية ولاسيما المواد الاساسية الاستهلاكية للشرائح الواسعة من الاعضاء المساهمين والمواطنين التي تناسب أذواقهم وتلبي رغباتهم من حيث الجودة والسعر التي تؤدي إلى زيادة ارتباط الاعضاء التعاونيين بجمعياتهم. وأكدت ضرورة دراسة امكانية تأسيس جمعيات شراء مشتركة أو لجان مشتركة في كل محافظة للاستفادة من ميزات الشراء بالجملة وقيام الجمعيات بتأهيل الكوادر العاملة فيها ورفع سويتهم خدمة للمساهمين والمواطنين ودراسة امكانية الدخول بالمشروعات الخدمية والانتاجية ولاسيما المشروعات الصغيرة. |
|