|
دمشق ففي مرحلة التعليم الاساسي وبحلقتيه الاولى والثانية وحسب ما اشار اليه التقرير الوطني حول وضع الطفولة في سورية بلغت نسبة الاناث الى مجموع التلاميذ في هذه المرحلة 48% ويعود ارتفاع هذه النسبة الى رفع سن الالزام بموجب ما نص عليه قانون التعليم الاساسي للعام 2002 والذي تضمنت دمج مرحلتي التعليم الابتدائي والاعدادي بمرحلة واحدة تسمى مرحلة التعليم الاساسي ومد الزامية التعليم ومجانيته لجميع التلاميذ حتى الصف التاسع. وبرز جليا الاهتمام بتعليم الاناث في الخطط التربوية والتنموية عموما لاسيما في العقود الاخيرة نظرا لادراك قيمة الدور الهام للمرأة في المجتمع وفي التنمية ودور التعليم في تنمية قدراتها وجعلها اكثر مشاركة وفاعلية في بناء المجتمع وفي مختلف مجالات العمل. |
|