|
مراسلون إشارة إلى المقالة المنشورة في جريدة الثورة بعددها 13359 تاريخ 11-7-2007 تحت عنوان / بلا مجاملة/ حول مجموعة من الطرقات العائدة لمجال عمل الفرع بحمص والتي تشهد حوادث سير كبيرة. فإننا نبين ما يلي: أولاً:1- بخصوص طريق حمص تدمر بطول 150كم تقوم المؤسسة حالياً بتنفيذ أعمال الصيانة لكافة المواقع المخربة على الطريق المذكور ابتداء من حمص حتى تدمر بموجب العقد (86) لعام 2006 إضافة إلى تنفيذ أعمال تعريض البانكيت من الجهتين ومعالجة النقاط السوداء على كامل المحور. 2- تم إبرام عقد لإنشاء وتنفيذ مسار بديل للطريق المذكور من كم (43) إلى كم (83) وستتم المباشرة به قريباً ريثما يتم تصديق العقد. 3- تقوم مديرية الخدمات الفنية بدراسة منطقة الغمر من الكم (100) إلى كم (120) بموجب العقد رقم (7) لعام 2007 والدراسة ما زالت مستمرة. 4- من الكم (120) حتى مدينة تدمر فقد تم إنشاء مسار بديل من قبل المؤسسة وهو بحالة فنية جيدة. 5- قامت المؤسسة بتركيب كافة الإشارات المرورية اللازمة على هذا المحور. ثانياً: 1- طريق حمص- مصياف: تقوم المؤسسة حالياً بتنفيذ صيانة لسطح الطريق في كافة الأماكن المخربة مع إصلاح ومعالجة النقاط السوداء على هذا الطريق بموجب هذا العقد المبرم مع الشركة العامة للطرق والجسور- فرع حمص. 2- أما بخصوص تحويلة الحولة الشرقية فتتبع من حيث الصيانة إلى مديرية الخدمات الفنية بحمص التي قامت بإنشائها سابقاً. 3- الطريق مؤمن بالإشارات المرورية اللازمة. 4- يوجد عقد مبرم بين المؤسسة والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية بدمشق لدراسة مسار بديل للطريق المذكور وفق المواصفات الدولية للاوسترادات وقد تم تسليم الجزء الثاني من الدراسة (تحويلة الحولة) وتم تلزيمها إلى الشركة العامة للطرق والجسور حيث باشرت بالتنفيذ والعمل مستمر بها كما تم تسليم الجزء الأول من المسار الممتد من حمص حتى بداية تحويلة الحولة والدراسة قيد الاستلام وسيتم الإعلان عنها بالسرعة الممكنة. أما الجزء الثالث من المسار من نهاية تحويلة الحولة(عقرب) حتى مصياف فهو قيد الدراسة ويتبع لمجال عمل فرع المؤسسة بحماة. ثالثاً: بالنسبة لطريق عام حمص- القصير :1- قامت المؤسسة بإجراء الصيانة اللازمة للطريق المذكور وهو بحالة فنية جيدة حيث إن الطريق مجهز بالدهان الطرقي وقد تم جرد الإشارات والشاخصات المرورية الناقصة ليتم تركيبها فوراً بعد موافاتنا بها. 2- كما أن المؤسسة بصدد التعاقد حالياً على تنفيذ مشروع تطوير عقدة شنشار الحالية بحيث تؤمن كافة الحركات المرورية الناقصة وبكافة الاتجاهات. 3- قامت المؤسسة بإبرام العقد رقم (63) لعام 2003 مع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية بدمشق من أجل دراسة هذا الطريق ورفع سويته إلى اوتستراد باتجاهين يميناً ويساراً مع منصف وسطي والدراسة منتهية وقد تم تسليمها إلى الإدارة العامة ولكن لم يتم رصد الاعتماد اللازم لتنفيذ هذا المشروع خلال عام .2007 < مدير فرع حمص للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس علي حمود |
|