|
دمشق وتوضح الوزارة في تقرير لها حول هذه التجرية بأن مؤسسة عمران انطلقت لتأمين متطلبات التسويق من فهمها للواقع الحقيقي للتسويق لأنها تعي أي ( عمران) أن التسويق بمجمله يعني ايجاد عمليات تبادل مرضية من خلال التواصل الفعال والمتكامل مع المستهلكين. كما توضح الوزارة أن عمران تدرك أن التسويق لا يعني البيع بل البيع هو جزء من عملية التسويق لأن التسويق يستعمل على ما هو أكثر من البيع اذ هناك مجموعة من العناصر الرئيسية التي تؤسس لعملية التسويق أجملتها بأربعة محاور هي المنتج والمكان والسعر والترويج مشيرة أن عمران عملت على تنويع المنتجات المعروضة للبيع واختيار هذه المنتجات على أساس توفر أعلى المواصفات الفنية فيها، وأن تكون من المواد المطلوبة للمستهلك. وتسوق المؤسسة اليوم الاسمنت والحديد المبروم والحديد الصناعي والبواري والخشب والسيراميك والدهانات. وبذلك تعمل المؤسسة على تحقيق هدف اجتماعي بتأمين المواد المطلوبة للمواطنين بأعلى المواصفات وايصالها لهم بأيسر السبل الى كافة مناطق سورية والهدف الثاني اقتصادي يتعلق بالمواطن والمؤسسة، من خلال تقديم اسعار منافسة والعمل على استقرار الاسعار في السوق ومنع الاحتكار اضافة الى تحقيق الارباح الى المؤسسة لاستمرار عملها وتطورها وصولاً لتحقيق غاياتها. أما ما يتعلق بالترويج فبين تقرير الاقتصاد أن العلاقة التجارية هي واحدة من الأسس التي تقوم عليها عملية الترويج للمنتجات المسوقة و عمران تمتلك ثقة لدى كافة القطاعات العامة والخاصة لعلاقتها التجارية وقد حققت الاستقرار في السوق المحلي وكذلك الربح لكيانها ومن الناحية السعرية تعتبر الأكثر توازناً واستقراراً لسعر المواد التي تتعامل بها. |
|