|
دمشق المشاركون أكدوا على ضرورة تقسيم الخطة الترويجية إلى خطط فرعية تسهل تنفيذ الرؤية العامة وتحديد المستهدف الاستثماري وتشجيع رجال الأعمال من المغتربين على الاستثمار في القطاعات الإنتاجية والتي تشكل إضافة حقيقة للاقتصاد الوطني. مدير عام الهيئة الدكتور مدين دياب حدد ملامح الخطة وآليات التنسيق الفعال بين الجهات العامة المعنية بالاستثمار وتعزيز التشاركية في التنفيذ اختصاراً للجهد والوقت والتكلفة إضافة إلى زيادة الفاعلية في جذب الاستثمارات وتوفير التكاليف المالية والجهود، مؤكداً ضرورة تشكيل فريق عمل ترويجي من كل الجهات المعنية للتنسيق والتنظيم والإشراف على تنفيذ البرامج والأنشطة الترويجية وتحسين مؤشرات قياس الأداء. دياب أشار إلى أن الغاية من الخطة الترويجية هي جذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية وتوجيهها نحو القطاعات التنموية وإبراز المزايا النسبية ونقاط القوة الاستثمارية، مبيناً أن مشروع الخطة تم إعداده بالتعاون مع شركائنا بالقطاع العام والخاص المعنيين بالاستثمار لخلق فرص استثمارية لافتاً إلى أنه سيتم عرض الخطة خلال فترة زمنية محددة لعرض المقترحات والملاحظات ومن ثم اعتمادها من خلال برنامج وفريق وطني. |
|