|
حلب في المدينة الصناعية عبر التفريعة الجديدة للخطوط الحديدية السورية التي يبدأ مسارها من محطة المسلمية وتنتهي بمحطة جبرين وتبلغ تكلفة تنفيذه مليار و685 مليون ليرة سورية وهو بطول 22,8كم وسيؤمن شحن 6 ملايين طن من البضاعة سنوياً ونقل 200 ألف حاوية. كما تم خلال الاجتماع الموافقة على تحديد قيمة سعر المتر المربع النهائي من المقاسم الصناعية محملاً علىه كامل النفقات باعتماد 5% نفقات إدارية وفق نظام الاستثمار بمبلغ 1078 ل.س عن المرحلة الاولى لتنفيذ المدينة الصناعية. واستعرض الحضور تقرير واقع الاستثمار والانفاق في المدينة الصناعية منذ بداية العام 2006 وحتى منتصف شهر آب الحالي. وناقش مجلس ادارة المدينة الصناعية وضع الصناعيين الذين حصلوا على رخصة بناء ولم يباشروا ضمن المدة الزمنية المحددة وعددهم 21 صناعياً وقرر منحهم فرصة أخيرة وتوجيه إنذارات لهم بضرورة البدء بالبناء خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر. وصدق المجلس على عقود أعمال تزفيت الطرق الرئيسية والفرعية والصرف الصحي والمياه والكهرباء لشركات القطاع العام والخاص وبلغ عددها 19 عقداً. كما وافق على تغيير الصفة العمرانية في منطقة الحزام الاخضر الى موقع محطة معالجة ومحطة قطار ومرفأ جاف تمهيداً لاعداد الاضبارة الاستملاكية. واكد السيد المحافظ خلال الاجتماع اهمية رفع وتائر العمل في مشاريع المدينة الصناعية التي تحظى باهتمام السيد الرئىس بشار الأسد منوهاً بأنها اصبحت مركزاً مميزاً لتجمع الصناعات واستقطاب المستثمرين وتحاكي الكثير من المدن الصناعية على مستوى العالم. واضاف انه يتم حالىاً التعاقد على اقامة محطة معالجة للصرف الصناعي للمدينة الصناعية وسيحقق الربط السككي مع الخطوط الحديدية السورية عبر محطة القطارات والمرفأ الجاف خدمات كبيرة للاخوة الصناعيين. |
|