|
دمشق وحول اسئلة المادة تباينت اراء الطلبة ما بين من يتقدمون للمادة على النظام القديم او من يتقدم على النظام الحديث حيث اجمع عدد من الطلاب ان الاسئلة اختلفت بنوعيتها وصعوبتها فمنهم من وجدها صعبة تناسب المستوى فوق الوسط تحديدا في حين اعتبرها البعض انها مناسبة لجميع المستويات وواضحة. وحول تقييم الاسئلة من قبل مكتب التوجيه الاول بينت موجهات اللغة الانكليزية رشا بايزيد ولينا الذياب وهلا الحلاق ونبال حنا ان اسئلة المادة لطلاب النظام الحديث كانت واضحة وشاملة لمواضيع المنهاج وراعت جميع المستويات والفروق الفردية وتضمنت نصين من الملحق واسئلة فهم ومعاني مفردات وتصحيح معلومات واسئلة تسبر قدرة الطالب على التواصل اضافة للترجمة وموضوع انشاء يقيس قدرة الطالب على التحليل والتركيب وصياغة الجمل وربطها للتعبير عن افكاره ورأيه في مشكلات حياتية كالتلوث والبيئة ونسبة الاسئلة الموضوعية 70٪ واسئلة مهارات التفكير 50٪. اما اسئلة النظام القديم فكانت شاملة لموضوعات المنهاج وتراعي جميع المستويات فيها أسئلة فهم وتطبيق وتحليل وتركيب وموضوع انشاء وكانت نسبة الاسئلة الموضوعية 70٪ ونسبة الاسئلة التي تقيس مهارات التفكير العليا 40٪ |
|