تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر


المواطن والمسؤول..!!

حديث الناس
الأحد 4/5/2008
وليد محيثاوي

استطاعت اللقاءات الجماهيرية الخدمية التي وضعتها القيادة السياسية لكافة المناطق والشعب الحزبية, لإيصال المطالب الملحّة من المواطن الى المسؤول مباشرة دون وسيط أو وساطة, وإلغاء دورة المراسلات الورقية وروتينها,

أن تكسر الجليد بين المواطن والمسؤول الذي أصبح أكثر حرصاً على وضع النقاط على الحروف بين المدير المعني والمواطن الشاكي الذي لم يعد يقبل بالوعود البعيدة الأجل, بل بات أكثر تسلحاً بتحقيق احتياجاته الخدمية بعد العديد من الاجراءات التي أكد عليها الرئيس الأسد لتبسيط معاملات المواطنين وتسهيلها وفتح المكاتب للقاء المواطنين ومعالجة شكواهم.‏

والمتابع لتلك اللقاءات يلاحظ الشفافية في طرح وتشخيص المشاكل الحياتية من الواقع المعاشي والتمويني والأسعار الكاوية الى الحاجة لحل أزمة مياه الشرب والحاجة للخدمات من طرق ومدارس وصرف صحي, وللمسكن الصحي وتوسيع المخططات التنظيمية, والحفاظ على المساحات الخضراء وحماية الثروة الزراعية والحيوانية, ومنع التعدي على الأنهر وشبكات المياه وتأمين مراكز تحويل, وزيادة خطوط الهاتف وتأمين الطرق الزراعية ومكبات تجميعية للنفايات وحلول للعقد الطرقية غيرالمؤهلة والتي تحصد الأرواح وغيرها من المطالب الحياتية والخدمية التي لمسنا أنها مشتركة بين معظم المناطق.‏

وبات المسؤول حريصاً أمام المواطن إذا وعد, ولا شك أن الواقع يكشف الكثير من العيوب ولكن الاستجابات السريعة والحلول التي لمسناها للعديد من الاشكالات العالقة خلال هذه اللقاءات والمتابعة الشخصية لها. تبقى نافذة أمل للمواطن المتعطش لمنقذ يحل مشكلاته الحياتية.‏

 

E - mail: admin@thawra.com

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية