|
دمشق فقد ركزت المداخلات على حاجة المدينة لوسائل نقل جماعية ذات سعات متوسطة ومواصفات مميزة للتخفيف من الازدحام المروري الذي تخلقه الاعداد الهائلة من السرافيس العاملة على خطوط المدينة والتخفيف ايضا من التلوث البيئي الذي تحدثه متسائلة عن مصير ال 600 باص التي تعاقدت عليها وزارة النقل مع شركة صينية . وطرحت المداخلات عدم التزام العديد من الميكروباصات العاملة على خطوط المدينة بالوصول الى نهاية الخط كخط ركن الدين الشيخ خالد وخط ميدان شيخ محي الدين وقدم عسالي . كما طرحت مشكلة وقوف السيارات الكبيرة والصهاريج والبولمانات في ساحة شمدين واعاقة سيارات السوزوكي لحركة المرور بوقوفها بشكل مخالف اضافة للتصرفات غير الاخلاقية التي يمارسها سائقوها كما تطرقت المناقشات الى وضع شروط مناسبة لاستثمار المرائب الموجودة في المدينة وزيادة هذه المرائب لاستيعاب الاعداد الكبيرة من السيارات. مواضيع اخرى عديدة طرحتها مداخلات اليوم الثالث ابرزها ضرورة اجراء حملات دورية للحد من الانتهاكات التي يقوم بها اصحاب المطاعم في منطقة الربوة وتزايد انتشار الاشغالات والبسطات الموسمية اضافة لضرورة رش المبيدات الحشرية لاسيما في مناطق المخالفات واهمية تنفيذ الطرق الزراعية من خلال مخططات تنظيمية . |
|