|
فضائيات مع بداية الأزمة المالية العام الماضي توقع الكثيرون أن تغلق محطات كثيرة وأن تنعكس الأزمة المالية على البعض الآخر،المعطيات وما يحدث من تدني نسبة الإعلان من قبل الشركات الإعلانية الكبرى في الوطن العربي كان احد أهم المؤشرات التي تدل على أن المحطات ستعاني من هذه الأزمة.. الغريب أن قلة هي المحطات التي تأثرت،فمثلا انتشرت تلك الأخبار التي تحدثت عن شراء نسب من (روتانا)لصالح الإعلامي (روبرت مردوخ)وهاهو رجل الأعمال المصري ( نجيب سايروس)يصرح بأنه أخطأ حين أنشأ محطتين (OTV,ONTV) تحتاجان لكادرين منفصلين الأمر الذي كبده خسائر..وفي المقابل فإن هاتين المحطتين هما مثال على المحطات الكثيرة التي يتجه رجال أعمال للاستثمار بها ولكن وفقا لعقلية التاجر الذي يدخل السوق لينافس ضمن معطيات السوق التي تبيع بضاعة دون أن يعرف إلا بعد وقت طويل أن معطيات السوق الإعلامية المختلفة والاستثمار الإعلامي مختلف باعتباره في طياته شاء أم أبى «المستثمر» لابد من أن يحمل رسائل مختلفة..فنية و ثقافية إنسانية... تتعاطى بصدق مع المتلقي بعد أن مل تحويله إلى جزء من حركة سوق الفضائيات! |
|