|
محليات- محافظات
وتتركز هذه المعاناة في الأحياء القريبة من مديرية الزراعة حيث إن السرافيس التي تنطلق باتجاه مديرية الزراعة ومديرية التجارة الداخلية والنفوس والكهرباء لا تعمل مساء والرحلة الأخيرة تكون من وسط المدينة عند الساعة الثانية والنصف ظهرا ما يتسبب بمعاناة للأهالي وخاصة مع حاجة الكثيرين إلى وسيلة نقل لقضاء أعمالهم واحتياجاتهم. مع انعدام وصولها إلى دوار العنقود وأحياء المزرعة والجولان والحروبي وهذه الأحياء تعتمد في تنقلاتها على الباصات العاملة على خطي سليم وعتيل وسرافيس مديرية النقل التي تتوقف عن العمل حتى أنهم لا يجدون «تكسي سرفيس» للانتقال من وسط المدينة إلى أحيائهم، وينسحب ذلك على مواطني أحياء الخريج والنهضة والمقوس إذ يعتمدون على ميكروباصات عددها أربعة فقط تعمل بساعات محددة قبل الظهر وتتوقف بعد ذلك علما أنه توجد كثافة سكانية في هذه الأحياء. مدير النقل والمرور يوسف سرايا أشار إلى أنه يوجد نحو تسعة خطوط للنقل بالسرافيس ضمن المدينة بعضها يعمل حتى ساعات الليل وبعضها الآخر يتوقف العمل فيه بعد الظهر لعدم وجود حركة جيدة للركاب كون السائقين لا يمكنهم تحمل تكلفة الرحلة مقترحا لمعالجة هذه المشكلة تشغيل باصات النقل الداخلي التابعة لمجلس المدينة على الخطوط التي تكون فيها الحركة ضعيفة بعد الظهر. رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر أشار إلى أن هذا الموضوع ستتم متابعته مع نقابة عمال النقل البري لإلزام السائقين على بعض الخطوط بالعمل بعد الظهر مشيرا إلى وجود خطة لدى المجلس لتشغيل باصات النقل الداخلي على الخطوط غير المخدمة بالشكل المطلوب. وبين رئيس نقابة عمال النقل البري بالسويداء سليم العربيد أنه تم الاتفاق من خلال لجنة السير على وضع جدول مناوبات للسرافيس للعمل خلال الأيام القليلة القادمة على جميع الخطوط الداخلية بالمدينة حتى الساعة الثامنة مساء دون انقطاع مع اتخاذ عقوبات بحق السائقين الممتنعين عن العمل بحرمانهم من مادة المازوت إضافة لتشغيل جميع باصات النقل الداخلي التابعة لمجلس المدينة وتوزيعها على مختلف أحياء المدينة. |
|