تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر


إرشادات خاصة لصيانة الاطارات

حماية المستهلك
الاربعاء 9/8/2006م
جميع الاطارات المركبة على السيارة يجب أن تكون من نفس المقاس ونفس وصف الخدمة (رمز السرعة ومعامل الحمولة) وذلك باستثناء الاستخدام المؤقت للاطار الاحتياطي.

عند تبديل إطارين اثنين فقط يجب أن يركبا على المحور الخلفي وذلك للحصول على أحسن أداء خصوصاً في الظروف الطارئة مثل الفرملة الفجائية والمنعطفات الحادة.‏

أثناء الاستخدام الطبيعي للسيارة يكون الفرق بين مقدار التآكل في الاطارات الامامية على المركبات أمامية الدفع أكبر بكثير من تلك الخلفية عند ظهور أول علامات لتآكل غير منتظم فيتحتم تبديل الاطارات.‏

للحصول على تآكل متساو ومثالي للاطارات فإنه يجب تبديل أماكن الاطارات فيما بينهما كل 10000 كلم وهذا يساعد على توزيع التآكل بالتساوي على جميع الاطارات.‏

بعد تبديل الاطارات تأكد من ضبط ضغط الهواء في الاطار وترصيصها wneel balancing .‏

تأكد من عدم وجود تلف في الاطار مثل وجود قطع أو تآكل غير منتظم في الجزء الملامس للارض حيث إن أي تآكل غير منتظم يدل على وجود عيب ميكانيكي في المركبة.‏

ينصح بالكشف الدوري على البلوف والتأكد من وجود غطاء البلوف وتبديلها مع كل إطار جديد حيث تستخدم البلوف لضبط ضغط الهواء المناسب والمحافظ عليه.‏

يجب فحص الجنوط بصفة دورية والتأكد من خلوها من أي إعفاءات قد تعمل على تسريب الهواء أو سرعة تآكل الاطار.‏

 

E - mail: admin@thawra.com

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية