تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر


مؤرخ بريطاني :الهولوكوست كذبة دعائية تجارية

دمشق
سانا
الصفحة الأولى
الثلاثاء 8-9-2009م
قال المؤرخ البريطاني ديفد ايرفينغ ان ما يسمى المحرقة اليهودية الهولوكوست لا تعدو كونها كذبة دعائية تجارية .

وأضاف ايرفينغ في مقابلة مع صحيفة الموندو الاسبانية بمناسبة الذكرى السبعين للحرب العالمية الثانية ان المحرقة مجرد شعار ومنتج لا يختلف عن المناديل الورقية أو طابعات زيروكس حولوه الى ظاهرة تجارية ونجحوا في جني الاموال من ورائه وصنعوا الافلام وكسبوا الملايين.‏

وقلل ايرفينغ من شأن مقتل ملايين اليهود ابان الحرب العالمية الثانية موضحا ان مبدأ المحرقة اليهودية بني بعد عقود من الحدث نفسه مشيرا الى انه لم يظهر شيء عن هذا الحدث في أي سيرة ذاتية لكبار قادة الحرب العالمية الثانية.‏

 

E - mail: admin@thawra.com

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية