|
طرطوس على الباخرة /frisia wis mar/ التي يبلغ طولها /207/ امتار وتعود لخط /hamburg sud/ التي بلغت إنتاجية الرافعة الواحدة /25/ حركة بالساعة في أول تشغيل لها ويطمح المشغلون لأن تبلغ في الأيام القادمة /30/ حركة في الساعة الأمر الذي يماثل المعدلات العالمية في تناول الحاويات. وأوضح مدير عام المرفأ المهندس زكي نجيب أن جميع العاملين على الروافع هم عمال سوريون جرى تدريبهم على تناول الحاويات وقد ابدوا مهارة عالية في عملهم وأن إدخال روافع الكانتري كرين للعمل في المرفأ سوف يسهم في زيادة معدلات التفريغ لسفن الحاويات ويقلل من مدة الانتظار ويجعل حركة الحاويات والبضائع أكثر انسيابية الأمر الذي يزيد من إنتاجية مرفأ طرطوس ويحسن من موقعه وتنافسيته بالمقارنة مع المرافىء المجاورة ولاسيما أن العمل يتم بمعايير ومواصفات دولية. يذكر أن شركة مرفأ طرطوس قد تعاقدت على توريد الروافع المذكورة بقيمة /12،78000/ مليون يورو وهي روافع حديثة خاصة بتناول الحاويات وذات مواصفات فنية عالية. |
|