|
منوعات
يرجح الخبراء السبب في أن الضغط الشديد عندما يتجمع في زوايا النوافذ المربعة يشكل خطراً على الطائرة وركابها، لذا فإن الشكل الدائري يقلل من احتمال تشكل ضغط كبير على النوافذ. وذكرت صحيفة (الديلي ميل) البريطانية بأن نوافذ الطائرات كانت في الماضي تجنح إلى الشكل المربع ولكن المصممين أدركوا خطورة هذا الخطأ العلمي بعد فوات الأوان، وخاصة بعد أن تحطمت إحدى طائرات الركاب في الجو في عام 1954 ما أدى إلى مقتل جميع ركابها. فبعد أن قام المصممون بالتحقيق في أسباب الحادث، اكتشفوا بأن إحدى النوافذ كانت السبب في تحطم الطائرة، حيث تسبب الفرق في مستويات الضغط بين الداخل والخارج بتفكك أجزاء من الطائرة. وقال الرئيس التنفيذي للجنة سلامة الطيران بأنه يمكن أن يتركز الضغط على زوايا المربع، الأمر الذي يشكل خطراً على هيكل الطائرة، فيما نرى أحياناً تصاميم مستطيلة الشكل ولكن بزوايا منحنية. |
|