تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر


المعارض ودورها

حديـــث الناس
الثلاثاء 17-3-2009م
هيثم عدرة

المشاركة في المعارض واقامتها تعتبر مهمة جداً ويفترض استثمارها وتوظيفها بالشكل المطلوب, ويفترض لأي معرض يقام أو نشارك به ان يعتبر نافذة نطل من خلالها على العالم,

من خلال ابراز ما ننتجه لتكون البداية للتسويق من خلال تعريف المستهلك بذلك عبر شركات متخصصة تقوم بهذا الدور ، وهذا الأمر نلاحظه في مختلف دول العالم .‏

الذي جعلنا نتحدث بهذا المجال هو انطلاق فعاليات المعرض الدولي لزيت الزيتون مؤخراً على أرض مدينة المعارض الجديدة، وتكمن أهميته من خلال نشر المعرفة بالطرق الحديثة التي يصنع بها زيت الزيتون وخصوصاً أننا بلد له ترتيبه في زراعة شجرة الزيتون ،ولدينا فائض للتصدير مما يجعل المعرض فرصة للتعرف على جميع الدراسات والابحاث والتقنيات التي تتعلق بمجال زراعة شجرة الزيتون والطرق المثلى للمحافظة على الانتاجية والجودة العالية في هذا الاطار، لتكون لدينا القدرة على المنافسة في تصنيع ما ننتج بأحدث الطرق المتبعة عالمياً .‏

الذي يراقب الواقع الاقتصادي على الصعيد العالمي يلاحظ شدة التنافس للوصول الى جميع الأسواق وتلبية احتياجات المستهلكين ، وهذا الأمر كان نتيجة لتنوع وكثرة الانتاج ،مما يتطلب تصريفه من خلال البحث الدائم عن السبل لتعريف المستهلك بالسلعة التي يبحث عنها ، عبر طرق كثيرة ومتنوعة وأهم هذه الطرق هي ظاهرة المعارض التي تشكل عاملاً مهماً في التعريف بالمادة المنتجة ومكوناتها وصولاً إلى تصديرها ، وبالتالي تعتبر المعارض التخصصية فرصة ملائمة لعرض انتاجنا الذي يتميز بالجودة .‏

لابد من المنافسة ولابد من المشاركة، ولابد من الاستفادة من تجارب الغير والأهم تطوير إنتاجنا بصورة مستمرة ،وبما يتناسب مع احتياجاتنا واحتياجات الغير وهذا يتطلب تضافر الجهود والانطلاق بعقلية اقتصادية قادرة على استثمار أي ظاهرة اقتصادية ومنها صيغة المعارض التي تعتبر شكلاً من أشكال الترويج البالغة الاهمية‏

 

E - mail: admin@thawra.com

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية