|
دمشق مبينا ان الدمج التربوي احد ميادين التعليم الجامع ويركز على ذوي الاحتياجات الخاصة التي تسببها اعاقة ما سواء مادية او نفسية او عقلية او اجتماعية وهناك ثلاثة اشكال للدمج في سياق التعليم الجامع تقابلها ثلاثة مشاريع في الممارسة العملية للشمولية الجامعة. واوضح السيد الوزير اهمية ما يتعلق بتعليم ابناء البدو الرحل حيث تقوم الوزارة بتعليم ابناء البدو المتنقلين ودمجهم في التعليم النظامي وفي المجتمع من خلال تجهيز مدارس متنقلة على شكل كرافانات. ولفت الى تعليم الكبار المستفيدين من ظروف معينة حيث صدر القانون رقم 16 لعام 2002 الذي اناط بوزارتي التربية والثقافة المهام الموكلة للمجلس الاعلى لمحو الامية وتعليم الكبار وانجزت خريطة التوزيع الجغرافي التي تحدد نسب الامية في المحافظات وادخال الكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة في مشروع محو الامية. |
|