تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر


ردود رسمية

قضايا المواطنين
الأربعاء 14/9/2005
كهرباء حرستا

اشارة الى ما نشرته صحيفة الثورة بعددها رقم 12689 تاريخ 26/4/2005 ص 6‏

حول شكوى ملاحظات خدمية تستوجب الاهتمام من ضاحية الاسد بحرستا‏

وافانا مجلس مدينة حرستا بالرد التالي:‏

نحيطكم علما انه قامت الوحدة الادارية بتخديم الانارة للاعمدة الموجودة مع تركيب لوحة كهربائية وتم تركيب عداد بتلك المنطقة وتم الاتصال بمؤسسة مياه الشرب لمعالجة موضوع مياه الشرب بضرورة تركيب مضخة على الخط وقامت الوحدة الادارية بتخديم الاسيقة بوضع اغطية نظامية على الريكارات والتنظيف للريكارات بشكل جيد.‏

فيما يتعلق بتزفيت الطريق الواصل من جسر الاوتوستراد الى المشفى العسكري فهو خارج تنظيم مدينة حرستا وتقوم مديرية الخدمات بتجهيز الطريق‏

اما النظافة فتتم من قبل الوحدة الادارية وبشكل دوري ترحيل القمامة‏

الغاز‏

اشارة الى ما نشرته صحيفة الثورة بعددها رقم 12689 تاريخ 26/4/2005 حول شكوى من ينصف معتمدي توزيع الغاز بريف دمشق‏

وافتنا الشركة السورية لتوزيع الغاز بالرد التالي‏

نحيطكم علما‏

- بعد ان تم فصل شركة توزيع الغاز عن شركة محروقات واحداث فرع دمشق وريفها في عدرا كان لا بد من تجميع كافة دوائر الفرع في مكان واحد حيث ان الوضع السابق كان يقوم على تشتت الدائرة الواحدة في اكثر من مكان فالدائرة التجارية في الفرع كانت موزعة بين القدم والقابون وعدرا الامر الذي يسبب لنا مشاكل كبيرة جدا في انجاز المعاملات واكمال الدورة المستندية نظرا لتكامل العمل بين الدائرة التجارية وبقية الدوائر وخاصة من الناحية المالية مع العلم ان مكتب القطع قد كان سابقا ضمن تجمع عدرا.‏

- وسائط النقل مؤمنة من دمشق الى عدرا بشكل مباشر ودائم ولا تستغرق اكثر من 20 دقيقة.‏

- يتم بدء العمل في مكتب القطع مع بداية الدوام الرسمي ولغاية انتهاء الدوام وذلك بعد قيام المصرف التجاري السوري بتعديل اوقات دوامه والذي يستمر حتى الساعة 6 مساء.‏

- يتم قطع قسائم معتمدي ريف دمشق على اساس الحصة الشهرية يمكن للمعتمدين أن يقوموا بقطع فواتير حصصهم الشهرية مرتين او ثلاث مرات شهريا وبالتالي لا وجود لمشكلة في القطع.‏

- يتم قطع الفواتير من قبل المعتمدين او وكلائهم علما ان اغلب الوكلاء هم سائقو سيارات نقل الاسطوانات (قطاع خاص) وتواجدهم في تجمع عدرا يومياً.‏

كما ان نقل مكاتب القطع الى تجمع عدرا تم بمعرفة اغلب المعتمدين ولم يعترض عليه احد لما تشكله عملية النقل من تسهيل لعمل المعتمدين المتفرغين (مهنة منظمة) مع الدائرة المعنية.‏

المكتب الصحفي في محافظةريف دمشق‏

وردم حفريات صلنفة‏

اشارة الى ما نشر في جريدة الثورة العدد 12687 تاريخ 24/4/2005 في صفحة - رقابة - تحت عنوان (حفريات لم تردم) نبين لكم ما يلي.‏

ان الذي ورد في الرسالة بأن بلدة صلنفة رائعة الجمال وتستقطب الاف الزوار في الموسم السياحي فهذا صحيح اما من حيث تدني الخدمات وكثرة الحفريات فهذا غير صحيح ولا يوجد اي حفريات مضى عليها سنوات لم تزفت او تعاد الى ما كانت عليه ونتمنى على صاحب الرسالة ان يأتي ويراجع البلدية ليدلنا على هذه الحفريات التي مضى عليها سنوات ولم تزفت.‏

علما بأننا نقوم سنويا بصيانة الطرقات والشوارع وكذلك اجهزة الانارة.‏

يرجى نشر هذا الرد شاكرين حسن تعاونكم‏

رئيس مجلس بلدة صلنفة‏

قانون السير‏

نشرت جريدة الثورة في عددها رقم 12690 تاريخ 27/4/2005 مقالا صحفيا تحت عنوان ( من يخالف قانون السير ) تحدث فيه الاخ المحرر عن أمله من ان ادارة المرور توضح للاخوة عناصر الشرطة ضرورة احترام القانون وضرورة استيعاب مضمون شريحة الفئة /ب/ من اجازة السوق‏

نبين مايلي:‏

نصت المادة 144 من قانون السير رقم 31 لعام 2004 على مايلي:‏

لوحات المركبات العمومية : تشمل سيارة الركوب الصغيرة او المتوسطة او الكبيرة (قاطرة ونصف مقطورة ) شحن ذات استعمال خاص‏

لوحات المركبات الخصوصية: تشمل سيارة الركوب الصغيرة او المتوسطة او الكبيرة ركوب ونقل وشحن شحن ذات استعمال خاص لذا فان لوحات المركبات هي التي تحدد استعمال المركبة ( عمومية او خصوصية) وبالتالي تحدد فئة اجازة السوق اللازمة لقيادة تلك المركبة وان المادة 159 من قانون السير رقم 31 لعام 2004 نصت على تقسيم فئات اجازات السوق المعمول بها في الجمهورية العربية السورية.‏

وبناء على ذلك فان سيارات الركوب الصغيرة التي تحمل لوحات عامة يجب ان يقودها سائق يحمل اجازة سوق عامة من الفئة/د/ وفي حال ضبط اي سائق مخالف يطبق بحقه نص الفقرة الرابعة من المادة 199 من قانون السير رقم 31 لعام2004(...الغرامة200ل.س) وان اجازة السوق من الفئة ب مخصصة لقيادة المركبات التالية حصرا:‏

1- سيارات الركوب الصغيرة الخصوصية جميعها‏

2- سيارات النقل الخصوصية التي لاتزيد سعة محركها عن 2450سم3 او التي لا يزيد وزنها الاجمالي على 3500 كغ.‏

3- سيارة النقل العمومية التي يتجاوز وزنها عن 2000 كغ‏

4- سيارات الركوب المتوسطة الخصوصية التي لا يزيد عدد مقاعدها عن عشرة مقاعد عدا مقعد السائق‏

5- المركبات الزراعية‏

6- والمركبات المبينة بالفئة /و /والدراجات الآلية بجميع انواعها عدا ذات العجلتين منها‏

الشارات الضوئية‏

نشرت جريدة الثورة في عددها رقم 12692 تاريخ 29/4/2005 مقالا صحفيا تحت عنوان ( شارع رئيسي بحاجة لشارات ضوئية ) تحدث فيه الاخ المحرر عن معاناة اهالي حي غويران في مدينة الحسكة من الازدحام المروري الحاصل يوميا جراء عدم تنظيم السير فيه ولعدم وجود شارات ضوئية من جهة ثانية.‏

نبين مايلي:‏

لقد تم تسيير الدوريات باستمرار في الحي المذكور وتم ضبط كافة المخالفات المشاهدة كما تم فرز عنصر بشكل يومي من اجل دوام الطلاب وتبين ان الإشارة الضوئية لا تحل مشكلة الشارع المذكور اذ يحتاج الشارع الى اتمام المنصف حتى الجسر المقابل لنهاية الشارع وتم الايعاز بتسيير الدويات لضبط المخالفات وايجاد الحلول المناسبة بالتعاون مع الجهات المختصة لتلافي هذه الشكوى.‏

ميكروباصات إسقاط بادلب‏

نشرت جريدة الثورة في عددها رقم 12692 تاريخ 29/4/2005 مقالا صحفيا تحت عنوان ( يعملون على مزاجهم ) تحدث فيه الاخ المحرر عن معاناة اهالي بلدة اسقاط في محافظة ادلب من سائقي الميكروباصات العاملة على خط بلدهم اذ يعملون على مزاجهم دون مراعاة لقيمة الوقت عند المواطنين وغير ابهين للازعاج والخوف الذي يسببونه للركاب من جراء قيادتهم بسرعات جنونية.‏

نبين مايلي:‏

تم الايعاز لمدير منطقة حارم بضبط اية مخالفة تشاهد من قبل دوريات الشرطة في ناحية سلقين ومنطقة حارم مع العلم انه لم يراجع اية وحدة من وحدات الشرطة احد يشكو ذلك وتوجد مفرزة في ناحية سلقين تبعد عن كراج سيارات ( اسقاط) مسافة عشرين مترا تقوم بتنظيم المخالفات بشكل اصولي وضبط اية مخالفة تتم مشاهدتها وتم الايعاز بمتابعة المراقبة باستمرار.‏

العميد طلال اسعد‏

مدير مكتب العلاقات العامة‏

 

E - mail: admin@thawra.com

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية