|
شباب الثالث الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي والإجابة عن أسئلة الطلاب واستفساراتهم في صالة الباسل بادلب بمشاركة 200 طالب وطالبة. وقال يامن حسين أمين فرع الشبيبة بادلب إن الأسبوع العلمي يأتي في إطار سعي منظمة اتحاد شبيبة الثورة لاحتضان جيل الشباب وتقديم كل ما يفيدهم, ونظراً للظروف التي مرت بها المحافظة والتي أدت إلى بعض التقصير في العملية التدريسية كانت فكرة الأسبوع العلمي بالتعاون مع مديرية التربية التي أبدت استعدادها لتقديم كل ما يمكن للتواصل مع الكادر التدريسي والموجهين الاختصاصيين لتقديم المعلومة المفيدة للطلاب, ونرجو من الله أن نكون قد وفقنا في هذا النشاط الذي نأمل منه كل الخير والفائدة لطلابنا الأعزاء ونتمنى للجميع النجاح والتفوق.
ميرفت بيطار عضو قيادة فرع الشبيبة أشارت إلى أن الأسبوع العلمي جاء تلبية لحاجة الطلاب في الحصول على الإجابات لتساؤلاتهم واستفساراتهم إن كان فيما يخص المنهاج, أو الاستفسارات حول الامتحان وأجوائه, ونحن في منظمة اتحاد شبيبة الثورة بادلب بذلنا كل الجهد لإنجاح هذا النشاط وتقديم كل ما هو مفيد لطلابنا. وأعرب غسان مشلح - مدرس لغة انكليزي- عن مدى ارتياحه لهذه المبادرة الطيبة والتي جرى فيها التركيز على الأسئلة المهمة في المنهاج وتسليط الضوء على الأسئلة المتوقعة نوعاً ما مشيراً إلى الاهتمام من قبل الطلاب وإصرارهم على التقدم والتفوق رغم الأحداث التي تشهدها المحافظة. وقال يوسف أمون - مدرس لغة عربية -: فكرة إقامة هذا الأسبوع مهمة جداً في هذا الوقت ومفيدة لطلاب الشهادات الذين عانوا كثيراً بظل الظروف الحالية, نتمنى أن نكون قد قدمنا شيئاً لطلابنا قبل الامتحانات والشكر لكل القائمين بهذا العمل. وأكد أديب قصاص - مدرس فلسفة - أهمية هذا العمل الذي يسجل في صفحات شبيبة الثورة وقال: حاولت من خلال محاضراتي تحديد النقاط والأفكار المهمة ووضع الطلاب في نمط الأسئلة للتخفيف من القلق الذي يعيشونه قبل الامتحان وتحفيزهم على الدراسة بشكل أكبر. الطالب محمد ديب لبان تقدم بالشكر لمنظمة الشبيبة ومديرية التربية على هذه البادرة الإيجابية التي تحمل الكثير من الفائدة والمنفعة على الطلاب. بينما أكدت رجاء عفارة الفائدة التي حققتها من الأسبوع العلمي الذي أغناها عن الدورات التعليمية ودفع مبالغ باهظة في المعاهد التعليمية، فيما اعتبرت ولاء نبهان أن الأسبوع العلمي كان مفيداً جداً «ونأمل استمرار مثل هذه النشاطات في المراحل القادمة». |
|