|
دمشق وأشار عبد الحي إلى أن وزارة النقل ممثلة بالمرافىء تحاول أن تقدم خدمات مميزة من خلال تخفيض التعرفة بنسبة 25% على سفن الركاب وسفن المرور, وأشار إلى أهمية تشغيل هذا الخط ودوره في تعزيز العلاقات التجارية. وأبدى معاون الوزير استعداده لإجراء مباحثات مع الجهات ذات الصلة للحصول على معلومات احصائية تفيد بإعداد دراسة جدوى اقتصادية لإعادة تشغيل الخط. من جانبه قدم السيد سوتس لمحة عن تاريخ ومراحل إنشاء الخط وأسباب توقفه نتيجة الأوضاع السيئة في العراق التي جعلت الشركات الأوروبية تتخوف من إرسال البضائع والشاحنات إلى العراق. وأشار سوتس إلى أن الغاية من زيارته لسورية إيجاد شركاء محليين يأخذون على عاتقهم إعادة فتح وتشغيل الخط عندما تسمح الظروف بذلك حيث إن الربح والفائدة من التشغيل سوف تعم على جميع الشركاء مشيراً إلى ضرورة تطوير الخدمات والتسهيلات في مرفأ طرطوس ليكون جاهزاً لمواجهة حركة البضائع الضخمة المتوقعة بعد تشغيل الخط. |
|