|
طرطوس وعممت الى مديريات الزراعة برقم 1901 /وق تاريخ 27/6/2007 وتضمن ان يكون الخشب المستورد خاليا تماما من اللحاء باستثناء اللحاء القلف المتواجد داخليا حول العقد وجيوب اللحاء بين ملقات النمو السنوي وتعامل ارساليات العبور الواردة عبر البحر معاملة الوارد الى سورية بينما يسمح للترانزيت الوارد في شاحنات مرصوصة من المنافذ البرية على ان لا يتم التفريغ والتحميل في الاراضي السورية. وتحدد العينات الواجب سحبها للكشف عليها في ارساليات الاخشاب بنسبة 10.5% من الربط. ومن خلال متابعة هذه التعليمات مع الجهات ذات العلاقة بالاستيراد والترانزيت اكد الجميع انها لا تحل المشكلة لا سيما بالنسبة للترانزيت عبر المرافئ السورية حيث ان التجار سيضطرون لتحويل بضائعهم الى المرافئ المجاورة ومن هناك ينقلونها بشاحنات مرصوصة عبر الاراضي السورية الى العراق والاردن وهذا سينعكس سلبا على الحركة الملاحية في المرافئ السورية وعلى الدخل الوطني. وأكد رئيس غرفة الملاحة البحرية عبد القادر صبرة للثورة ان هذه التعليمات لا سيما المتعلق فيها بالترانزيت عبر المنافذ البحرية السورية تعني اقفال مرافئنا في وجه الترانزيت لصالح المرافئ المجاورة واضاف:ان الترانزيت الذي يأتي عبر المرافئ السورية يحمل مباشرة على الشاحنات -سحب مباشر- ولا تمس بضائعه ارض المرفأ وبالتالي يجب ان تطبق عليه نفس تعليمات المنافذ البرية واوضح ان الغرفة اعدت مذكرة حول هذا الموضوع للسيد رئيس مجلس الوزراء . |
|