|
بث مباشر أعلن الموقع عن وصول عدد المستخدمين الناشطين إلى 1.59 مليار مستخدم نشط حتى نهاية شهر كانون الأول الماضي، أي بمعدل شخص من بين أربعة حول العالم. أعلن الموقع أيضاً على لسان مؤسسه مارك زوكربرغ أن المستخدمين يشاهدون أكثر من مئة مليون ساعة من الفيديوهات يوميًا على الموقع. واستنادًا إلى هذه الأرقام أعلنت الشركة أنّها تعمل على إنشاء قناة فيديو خاصة بالموقع. هذه الخطوة لم تكن مفاجئة نظرًا لاستثمارات الشركة في تحسين تجربة الفيديو في الموقع، فعملت على تسويق تجربة الأشرطة المصورة بتقنية 360 درجة، وأتاحت خدمة البث المباشر لكل المستخدمين، إضافة إلى ميزة التشغيل التلقائي. وتعمل الشركة بشكل مستمرّ على تحسين تجربة مشاهدة الفيديو على الأجهزة المحمولة، إضافة إلى إنشاء علامات تبويب للفيديوهات داخل الصفحات. تؤشّر هذه المعطيات إلى أن المنافسة ستحتدم بين «فايسبوك» و «يوتيوب»، خاصة أن الموقع الأزرق يحاول إبقاء المستخدمين داخل صفحاته والحدّ من تداول الروابط التي تحيل إلى موقع «يوتيوب». |
|