|
منوعات بشكل أوتوماتيكي في أسراب أنيقة متباعدة بصورة آمنة عن طريق استشعار وجود المركبات الأخرى من حولها.
ويقول هاينريتش بولتهوف، من معهد ماكس بلانك في توبينغن بألمانيا والذي يقود مشروع الأبحاث: إن: «السؤال المطروح هو متى سنحصل على مركبات جوية شخصية، وليس ما إذا كنا سنحصل عليها أم لا؟». وقد بنيت السيارة الطائرة «ترانزيشن» من مركبات خفيفة الوزن من الألياف الكربونية وهي تستخدم محركاً قوياً خفيفاً أيضاً. وقد أجرت الشركة اختباراً ناجحاً عليها في آذار 2009. لكن بعض المشكلات اللوجستية التي تواجهها الشركة مع الموردين قد أبطأت التقدم، ما استدعى تأجيل طلعتها الاختبارية الأولى حتى 2012. |
|