اعتماد السرعة والسرية في شكاوى أجهزة الإدارة المحلية
دمشق محليات الأحد 14-3-2010م وليد محيثاوي اكد الدكتور تامر الحجة وزير الادارة المحلية اهمية الاجراءات المتخذة لمنهجة الشكاوى ووضع برنامج مؤتمت للمراسلات تنفيذا لتوجهات الحكومة لتطوير العمل الاداري والسعي نحو اقرار الحكومة الالكترونية مشيراً الى ان هذا الاجراء يختصر الوقت ويحد من البيروقراطية الادارية ويفعّل مبدأ الرقابة الذاتية .
وطالب السيد الوزير خلال ورشة العمل التي اقيمت في الوزارة للاطلاع على تجربة المحافظات الرائدة في هذا المجال من المكلفين بمتابعة الشكاوى في المحافظات بوضع الرقم الوطني الخاص بالشاكي ضمن جدول المعلومات المعد لذلك مع الحفاظ على سرية هوية الشاكي والاحتفاظ بصورة عن هويته الشخصية وتوخي الدقة في ذلك وتكون المراسلة الكترونيا تخفيفا للورقيات على ان يتم عرضها الكترونيا حتى اثناء اتخاذ القرار والعمل على وضع برنامج موحد بين الوزارة والمحافظات لمعالجة الشكاوى.
وأشار الدكتور الحجة في رده على مداخلات الحضور حول ضرورة توفير قاعدة بيانات موحدة والجهة المكلفة بالرد الى انه توجد عدة جهات يمكن ان تتلقى الشكاوى لكن يجب ان يتم الرد عليها من قبل جهة واحدة مطالبا بحسن استقبال المواطنين وسرعة الاجابة والمعالجة.
|