ضوابط لسيارات الخدمة
دمشق الثورة اقتصاديات الاثنين 10/9/2007 توقع الدكتور يعرب بدر وزير النقل أن يسفر قرار ترشيد استخدام السيارات الحكومية الذي سيتم تطبيقه مطلع الشهر القادم عن وجود وفورات سيعود جزء مهم منها لدعم النقل الداخلي
معتبراً تحقيق هذا الأمر مساهمة في حل مشاكل المواطنين في تنقلاتهم من خلال تأمين باصات جيدة وتشغيلها بشكل يلبي الحاجة.
وأضاف بدر في رده على سؤال للثورة: إنه قد تم تشكيل لجنة من وزارتي النقل والمالية لكيفية وضع ضوابط لعمل آليات الخدمة بحيث لا تتحول عملية التخصيص وترشيد التخصيص إلى استخدام جائر لسيارات الخدمة وإنه سيتم ضبط عمل هذه السيارات والكميات التي ستصرفها مشيراً إلى أن هذه اللجنة أنهت عملها ورفعت محضرها أصولاً. تعليقات الزوار |
| اقتصادي سوري |    | 10/09/2007 09:59 | ما بعرف شو القصة على مايبدو الاقتصاديين في البلد بفكروا من جانب واحد حيث تم احتساب الوفر من اعادة استلام سيارة الخدمة للعاملين المنتجين في الدولة من مهندس يستخدم سيارة للعمل ومن رئيس دائرة يشرف على عدد من العاملين ويساهم في انتاجيه العمل .
عملت فترة في دولة الخليج ووجدت انا كل موظف له بدل نقل يكفيه لشراء سيارة والانفاق عليها حسب طبيعة عمله من 30 من الراتب الى 50 من الراتب حسب عمله ومكانته .
بس نحنا في سوريا سحبنا السيارة التي كان العاملين ينتجون بها وتركنها للادارة العليا في الدولة التي تشرف على العمل
انا اتوقع بدراسة بسيطة انا الدولة على اثر هذا القرار سوف تخسر ما لايقل عن الالاف من اليد العاملة في الادارة الوسطى التي سوف تتوجه للقطاع الخاص لان الدخل سوف يكون اعلى بعد سحب السيارة التي كانت سبب لبقلع العامل في القطاع العام هذا اضافة الى انخفاض مستوى الانتاجيه حيث اننا قبل وجود السيارات كنا نتاخر في انجاز الاعمال حتى تكون سيارة الخدمة جاهزة بعد ان توصل اولاد المدير وتحضر مستلزمات بيته وغيرها لان سيارة الخدمة اولوية عملها للمدير وعلى وقت فراغ السابق ووفق جدول للاعمال الذي يصنف على مدى الاسبوع .
لم تناقش الهئية الاقتصادية موضوع ربط الانتاجية والايراد بالنفقات وان كلما ازدا المصروف اذا زاد الايراد مقابله فلا مشكلة لان العملية الانتاجيه رابحه
اخطات اللجنه المشكلة بقرارها بالتعميم على جميع الوزارات بالقرار ووضع ضوابط عامة للجميع .
انا اتوقع انا الوزارات سوف تخفض 19 مليار كما فال السيد وزير المالية والنقل ولكن سوف تخسر بالمقابل اكثر من 30 مليار بالانتاجيه الذي سوف تنعكس على العمل من كافة النواحي الادارية .
الترشيد يكون بتحديد سقوف للصيانه والمحروقات ودراسة انعكاسها على العمل وليس بالغاء وسائل النقل .
على كل حال الدولة هي التي سوف تحصد النتائج غير المدروسة من كافة النواحي
اقتصادي سوري |
|
|
|