عالهاتف... مياه صحنايا .. بين المؤسسة والسكان
عين المواطن الاربعاء 9/8/2006م ابتسام الحسن الشكوى التي تلقيناها من القاطنين في منطقة صحنايا -التنظيم -خلف البلدية في محافظة ريف دمشق يؤكدون فيها معاناتهم المتكررة جراء انقطاع المياه الدائم
حيث تأتي كل ثلاثة أيام ولمدة ثلاث ساعات فقط ودون معرفة موعد محدد أو مسبق لقدومها الامر الذي يضطرهم للانتظارليل نهار كي يتمكنوا من تعبئة القليل منها والذي لايكفي لسد حاجاتهم الضرورية . ويؤكد القاطنون أنهم لم يكونوا يعانون من أزمة مياه سابقة . كما أشاروا إلى أن هناك اتفاقاً بين العاملين في وحدة المياه وبين العاملين على الصهاريج الجوالة . كما طالبوا بتوزيع نشرات تتضمن أوقات التقنين والعمل على إنهاء مشكلة توزيع المياه القائمة حالياً
وللوقوف على الحقيقة أجرينا اتصالاً هاتفياً مع المهندس وليد الوغا مسؤول وحدة مياه صحنايا الذي أوضح قائلاً : نتيجة لشح المياه الحاصل والذي تعاني منه معظم أحياء محافظة ريف دمشق فالشبكة تغذي حالياً 80% من قاطني صحنايا . وإذا ما استمرت أزمة المياه فسوف تعمد المؤسسة إلى توزيع المياه بالدور على كافة الاحياء وبالتساوي إضافة إلى الاعتماد على الصهاريج لتوزيع المياه إلى الاماكن التي لاتصلها المياه . وأضاف السيد وليد قائلاً : سنعمل على إخبار القاطنين بأوقات التقنين كي يتمكنوا من أخذ حاجتهم من المياه .
ولدى سؤاله عن الاتهام الموجه للعاملين في وحدة المياه وصحة تعاملهم مع أصحاب الصهاريج أكد أن هذا الكلام عار عن الصحة وان ما يحصل من أزمة في المياه ما هو إلا نتيجة لشح المياه وللاستهلاك الكبير من قبل السكان .
|