تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


وجع المسابقات..?!

شؤون محلية
الأحد 13/5/2007
مريم ابراهيم

بديهي جدا ان اي مسابقة لاي وزارة او جهة اصبحت من الامور الهامة والهامة جدا والنجاح والتعيين فيهاواحراز فرصة عمل

اصبح حلما كبيرا يراود الالاف والالاف من خريجي الجامعات لمختلف الاختصاصات.‏

وان كان للمسابقات اهميتها فأيضا لها وجعها مع الاسس التي ابتكرتها واتحفتنا بها عدد من الوزارات التي وضعت اسس وشروط المسابقات بوضع علامات تثقيل للمعدل الجامعي ما فوق 60 بالمئة تتدرج حسب المعدل وهذا الوجع اكثرما يؤلم ويتحسس به الخريجون اصحاب المعدلات المنخفضة ما بين 50 حتى 60 بالمئة اذ يبدو هذا الوجع هو الحديث الابرز والرئيسي بين المتقدمين الكثر حاليا لمسابقة التربية لانتقاء مدرسين وقبلها كان لمسابقة وزارة الصحة والتي تجري حاليا المقابلات الشفهية لمن نجحوا في امتحانها الكتابي.‏

هذا التثقيل ظلم اعدادا كبيرة من الخريجين ممن معدلاتهم خمسين فاكثر واقل من 60 اذ لا يأخذون اي علامة تثقيل وبالتالي حتى وان نجحوا في المسابقات تبقى حظوظهم قليلة جدا وحتى معدومة في التعيين خاصة ان اغلبهم خريجون قدامى تقدموا مرات عدة للمسابقات وحتى الان لم تثمر اي من محاولاتهم البائسة في الفوز بحلم التعيين وتبدو احاديثهم انهم يتقدمون لمجرد فكرة التقديم مع قناعتهم بحظوظهم الغائبة في النجاح او من باب الدخول لموسوعة قياسية في عدد المرات التي يتقدمون فيها للمسابقات.‏

ومع انه لا يمكن ان ننكر اهمية المعدلات الجامعية العالية والتشجيع عليها بميزاتها الكبيرة لايمكن ايضا تجاهل اصحاب المعدلات القليلة وعدم المبالاة بهم لانهم واقع مفروض يجب التعامل معه وفق اسس منصفة اكثر..?!‏

تعليقات الزوار

أحمد |  ahmaddodah@yahoo.com | 13/05/2007 09:48

لماذا المعدل والتثقيل ؟ مع العلم أن هناك عددامن الخريجين ذوي المعدلات العالية لايعرفون باختصاصاتهم قدرما يعرف أصحاب الطبقة المغضوب عليها من اصحاب المعدلات الخمسينية !والواقع العملي يثبت جدارة الموظف أكثر من تواقيع الورق إضافة إلى ارتفاع معدلات بعض الجامعات بشكل عام وانخفاض بعضها لماذا لانوجد آلية جديدة لإجراء المسابقات بعيدا عن الروتين المتبع ولانبخس احدا حقه؟؟؟؟؟

عبد |  abu_ahmed8@yahoo.com | 13/05/2007 19:29

الأصعب من هذا كله ان معدلي 59.79 فما الحل الا يمكن اعتبار هذا المعدل 60 او احتساب ولو 20 علامة تثقيل في المسابقة ياريت تراسلوا الجهات المسؤولة عن هذا الموضوع تحقيقا للعدل في علامات النثقيل. مع جزيل الشكر لكم

سارة |    | 14/05/2007 22:20

لماذا لا يكون هناك درجة للخبرة في التعليم فأنا مثلا أدرس منذ خمس سنوات وزملائي منذ حوالي خمس عشرة سنة لماذا تثق التربية وتكلفنا لتعليم الساعات ثم تثبت الخريجين الجدد والله أعرف العديد من المدرسين الجديرين والذين درسوني قد تثبت العديد من طلابهم وهم مازالوا مكلفين فأرجو من وزير التربية أن يضع درجة للخبرة ليس من أجلي ولكن من أجل من درسني وشكرا

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية