حماية المستهلك بحمص تتلقى الشكاوى على مدار الساعة
حمص محليات - محافظات السبت 5-11-2011 سهيلة اسماعيل التلاعب بالأسعار وجشع التجار لتحقيق الربح في مناسبة تكون حاجة المواطن فيها للتسوق ضرورية هي السمة الأبرز. وهنا يأتي دور دائرة حماية المستهلك
في مديرية التموين والتجارة الداخلية لوضع حد لتلك التجاوزات ولاتخاذ بعض الاجراءات الوقائية لمنع حدوثها.
«الثورة» سألت السيد بسام الحسن رئيس دائرة حماية المستهلك في حمص عن الخطوات التي تتخذها المديرية في حمص قبل حلول عيد الأضحى المبارك فرد قائلاً: إن أي خطوات نقوم بها هي ضمن آلية عملنا على مدار السنة، ولكن قد يزداد ضغط العمل لمنع حصول تلاعب أو تجاوزات في الأسعار.لذلك نقوم بتشديد الرقابة على الأسواق وذلك بمراقبة الاعلان عن الأسعار وتدقيق فواتير المواد الغذائية وغير الغذائية وخاصة المواد المتعلقة بحاجات العيد، كما نقوم بسحب عينات المواد الغذائية المتعلقة بالعيد، ونشدد الرقابة على محطات مراكز انطلاق الركاب للالتزام بالأسعار المقررة سواء على الطرقات بين المدن أو ضمن المدينة. ونخاطب فرع المؤسسة الاستهلاكية والجهات الأخرى لطرح تشكيلة سلعية لتوفير كافة حاجات المستهلكين. وهناك عناصر مختصة بتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة وحتى خلال أيام العيد. لتتم معالجة أي شكوى ترد إلى المديرية.
|