تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر

مجلس جامعة حلب يبحث سبل الارتقاء بالواقع التعليمي وتفعيل مجالات البحث العلمي

دعا الدكتور عابد يكن رئيس جامعة حلب إلى الاستماع لقضايا الطلاب ومتابعة الأداء اليومي للكليات والمعاهد في مجالات التعليم والبحث العلمي والتنمية والتي ستكون الأولويات الأساسية لعمل الجامعة في المرحلة القادمة....النص الكامل

القراءات: 318

أخبار جامعية....صلاحيات جديدة لرؤساء الجامعات بقرارين متشابهين

للمرة الثانية وخلال عام واحد تصدر وزارة التعليم العالي قراراً لتفويض رؤساء الجامعات ببعض الصلاحيات الموكلة للوزير....النص الكامل

القراءات: 344

اتفاقية لتوثيق التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا

وقعت جامعة دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا اتفاقية تعاون بهدف رسم الأطر ووضع القواعد العامة المؤدية إلى توثيق وترسيخ التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين....النص الكامل

القراءات: 331

ع الماشي... في دوامة القلق

بعد ما تردد عن مسابقة المعيدين في جامعة حلب، انتشرت عدوى قلق المقبولين في الجامعات الأخرى وخاصة في جامعة الفرات...النص الكامل

القراءات: 313

التعليم العالي توضح: يتعذر تشميل طلبة الدراسات العليا بمراسيم الاستنفاد

حسمت وزارة التعليم العالي موضوع تشميل طلاب الدراسات العليا بمراسيم الاستنفاد الحالية والمستقبلية حيث أقرت بتعذر استصدار أي مرسوم مستقبلي يشمل جميع المستنفدين من طلاب الدراسات، وأوضحت الوزارة الأسباب الموجبة لذلك بالنقاط التالية:...النص الكامل

القراءات: 318

طلبة سورية :الأعمال الإرهابية الجبانة لن تزيدنا إلا عزيمةً وصموداَ

وجهت قيادة الاتحاد الوطني لطلبة سورية بيانا باسم الجماهير الطلابية في سورية استنكرت فيه الأعمال الإجرامية الغادرة التي تعرضت لها العاصمة دمشق جاء فيه:...النص الكامل

القراءات: 299

كليات الفنون الجميلة .. نقاط وحروف للنقاش

منذ فترة ليست بقليلة ومجالس كليات الفنون ترفع مقترحاتها إلى مجالس التعليم العالي عن طريق رؤساء الجامعات والتي تدور حول إمكانية فسح المجال الحقيقي أمام الطلبة الموهوبين لوضع موهبتهم في المقام الأول م...النص الكامل

القراءات: 313

هام... مشروع قانون لتعديل بعض مواد قانون التفرغ العلمي

أقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتعديل بعض مواد قانون التفرغ العلمي رقم 7 لعام 2006 وذلك بهدف معالجة بعض الثغرات في القانون المذكور بما يؤدي إلى...النص الكامل

القراءات: 317

لادوام قبل الساعة 11... في مكتبة كلية طب الأسنان بجامعة دمشق!

ممنوع على طلبة الدراسات العليا والأساتذة في كلية طب الأسنان دخول مكتبة الكلية إلا بعد الساعة الحادية عشرة صباحاً لأن موظفات المكتبة الثلاث ” المدللات ”...النص الكامل

القراءات: 315

العبــــرة فــي التنــفـيذ..

لم يمض وقت طويل على تصريحات السيد وزير التعليم العالي بشأن إدخال تعديلات مهمة على قانون التفرغ الجامعي، حتى صدر ما يشير إلى جدية هذه التصريحات...النص الكامل

القراءات: 303

تحديث الخطط العلمية لأقسام كلية التربية بدمشق

تسعى كلية التربية في جامعة دمشق كغيرها من الكليات في جامعة القطر إلى الارتقاء والتجديد حسب آخر التطورات العلمية والتربوية والنفسية مستفيدة بذلك من مختلف الخبرات والتجارب المحلية والعربية والعالمية،...النص الكامل

القراءات: 355

حتى لا تتكرر معاناة المعيدين في مسابقة جامعة حـــلـب ...أكثر من 70 اعتراضاً سجلت في ديوان الوزارة ضد القرار 231

يبدو أن الغبن والمعاناة باتا هماً وربما قدراً يلاحق مسابقة المعيدين في جامعة حلب والتي أعلن عنها بالقرار رقم 1942 تاريخ 27/3/2011 وتعديله برقم 2387تاريخ 11/4/2011 ....النص الكامل

القراءات: 469

قسم الإرشاد النفسي في كلية التربيةبدمشق:اعتراضات الطلاب تدرس بعناية.. ولا علاقة للكلية بالتعيين!

زيارة هذا الأسبوع لملحق طلبة وجامعات كانت في رحاب كلية التربية وبالتحديد إلى قسم الإرشاد النفسي وإن كنا كالعادة نبدأ من مشكلات الطلاب إلا أن ما لفت انتباهنا عند دخولنا إليها آليات العمل في حديقة الكلية وما يدور حولها من عثرات وتأخر في عمليات الإصلاح والصيانة لدرجة حدوث فرق كبير بينها وبين كلية الفنون الجميلة الملاصقة لها.....النص الكامل

القراءات: 328

حتى لا تتكرر معاناة المعيدين في مسابقة جامعة حلب ....أكثر من 70 اعتراضاً سجلت في ديوان الوزارة ضد القرار 231

يبدو أن الغبن والمعاناة باتا هماً وربما قدراً يلاحق مسابقة المعيدين في جامعة حلب والتي أعلن عنها بالقرار رقم 1942 تاريخ 27/3/2011 وتعديله برقم 2387تاريخ 11/4/2011 ....النص الكامل

القراءات: 320

لا استثناء لطلاب الدراسات من دفع الرسوم الجامعية

* منذ صدور دورات المراسيم الاستثنائية يدفع الطلاب رسوماً لقاء تقديمهم لهذه الدورات....النص الكامل

القراءات: 312

على أعتابها تكبر الأمومة

في سورية نعلم متى يأتي الربيع.. ونعلم كيف نكرم رموزه.. كما أننا نعرف ألوان الأزهار التي تتشكل على صفحاته.....النص الكامل

القراءات: 310

طلبة سورية في 34 بلداً..في مسيرات عالمية لأجل سورية

في إطار مشاركتهم بفعاليات المسيرة العالمية من أجل سورية نظمت فروع اتحاد طلبة سورية في كل فروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية المنتشرة في 34 بلداً وقفات تضامنية مع الوطن الأم سورية في وجه ما تتعرض له من مؤامرات خارجية...النص الكامل

القراءات: 376

مقاصف وكافتريات وأكشاك الجامعة .. ماذا بعد الارتفاع الكبير لأسعار السلع

وجدت الكافتريات والأكشاك والمكتبات داخل حرم الكليات والجامعات خدمة للطالب ومراعاة لظروفه المادية التي قد لا تساعده في شراء احتياجات ولوازم الدراسة بأسعار فوق العادة، أو تناول وجبات جاهزة بأسعار المطاعم في الأسواق العامة....النص الكامل

القراءات: 336

في عيد ست الحبايب...وتبقى الأم...

سطّرت المرأة في العصور القديمة والحديثة أسطراً من نور في جميع المجالات، حيث كانت ملكة وقاضية وشاعرة وفنانة وأديبة وفقيهة ومحاربة، وإلى الآن ما زالت المرأة في المجتمع تكد وتكدح وتساهم بكل طاقاتها في رعاية بيتها وأفراد أسرتها،...النص الكامل

القراءات: 329

ساعي البريد..«الطاسة ضايعة» في الجامعة السورية الدولية!!

كغيرهم من طلبة الجامعات الخاصة يعاني طلاب الجامعة السورية الدولية من مشكلات كثيرة لا تجد من يتحرك لحلها من إدارة الجامعة الملتهية على ما يبدو بتعبئة الجيوب أكثر من تغذية العقول!!...النص الكامل

القراءات: 358

وطلاب كليتي العلوم الصحية والتربية الموسيقية بحمص يريدون حلاً!!

أرسل مجموعة من طلاب كليتي العلوم الصحية والتربية الموسيقية بجامعة البعث نداء للمعنيين يطالبون فيه بإيجاد حل لهم لتقديم الامتحانات كونهم لم يستفيدوا مثل بقية طلاب الكليات الذين سمح لهم بالتقدم للامتحانات في الفروع المماثلة لدراستهم...النص الكامل

القراءات: 304

وجهة نظر...على إيقاعات معاناة الطلبة في المدن الجامعية

مع بداية كل عام دراسي تتجدد مشكلة السكن الجامعي للدارسين خارج محافظاتهم، أمام محدودية الأماكن، وعدم وجود وحدات سكنية جديدة رغم ما نسمعه من ” تطبيل وتزمير!! “...النص الكامل

القراءات: 320

عرس الشهادة

بحزن وشغف ممزوجين بفخر كبير كانت تروي كيف نزلت إلى حديقة منزلها وملأت سلتها بأوراق الورد لتصعد بلهفة إلى الشرفة حيث كانت ابنتها تحمل صينية الأرز بانتظار موكب الشهيد....النص الكامل

القراءات: 335

في كلية الإعلام:جهود حثيثة لتطوير مهارات الطالب العملية...

لايزال طلاب كلية الإعلام يشعرون بأن كليتهم لا تمنحهم المفاتيح الحقيقية والمقومات التي تدخلهم إلى سوق العمل بشكل حرفي....النص الكامل

القراءات: 384

خريجو الصيدلة يشتكون والنقابة تبرر...!؟

تخرج باسل بعد دراسة خمس سنوات في كلية الصيدلة، ليفاجأ بكم هائل من المعوقات فالحصول على ترخيص لفتح صيدلية لمزاولة المهنة يحتاج إلى مئة حيلة وفتيلة إضافة للكثير من القرارات التي وضعتها النقابة وبالمقابل هناك فتاوى كثيرة من قبل نقابة الصيادلة....النص الكامل

القراءات: 900

ملحق طلبة وجامعات ..أهلا بك في جامعاتنا ومعاهدنا

كنا نبحث عن صوت عال يصدح بمشاكلنا وهمومنا ويصل إلى المسؤولين عنا فيجيب عن تساؤلاتنا ويناقشها بشيء من الجرأة دون الخوف من احد فكان ملحق طلبة وجامعات الصادر عن جريدة الثورة الوطنية الذي أثلج صدورنا...النص الكامل

القراءات: 431

معاناة الشباب

في أي مكان يوجد فيه الشباب توجد فيه الحياة وفي أي مكان توجد فيه الحياة توجد فيه المشاكل والحلول وتكثر العقبات ولكي نفسح الطريق أمام الشباب لحياة أجمل علينا الاطلاع على مشاكلهم وان نتعاون معا لتخطيها ،...النص الكامل

القراءات: 313

سورية... الأم الوطن

هل أهنئك بالعيد أم أعزيك بانقطاع الوريد.. كل عام ووطننا أم ، الأم الحضن الذي يدفئنا ويغمرنا بالحب بخير.. سوريتنا الثكلى بأبنائها وأمهاتها.. قد ربتنا على الحب والحنان.....النص الكامل

القراءات: 292

الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي أمان اجتماعي علمي مشترك..مساعدات الجامعات 500مليون ليرة سورية

لم تعد تشكل الصعوبات المادية عائقا أمام متابعة التحصيل الجامعي ومرد ذلك للمرسوم التشريعي رقم 53لتاريخ 30/9/1979 والذي أحدثت بموجبه الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي كهيئة مستقلة ماليا وإداريا مع ارتباطها بالسيد وزير التعليم العالي...النص الكامل

القراءات: 340

بروح العمل الجماعي والنفس المقاوم.. سيستمر الوطن

على حد قول المثل العربي القديم «أنج يا سعد فقد سبقك سعيد!» تبدو عملية المرور إلى المستقبل نديةَ في ظروف المرحلة الحالية فالإتكالية على الدولة هي المسيطر الأكبر على نفوس أبنائها وخاصة الموظفين...النص الكامل

القراءات: 292

معاً.. لن تذبل أكاليل غارهم..إعلاميون سوريون.. في الميدان وفاءً للشهداء وبناء سورية الغد

سوريون تمسكوا بانتمائهم لسورية الوطن الكبير في زمن حاول أعداء الحضارة تشويه هذا الانتماء, وإيماناً بسورية الماضي والحاضر والمستقبل, وتجسيداً لهاجس رافقهم على مدى عام مضى قرروا أن يخطوا الخطوة الأولى على طريق العمل الفعلي كرمى للدماء السورية التي روت تراب الوطن الغالي....النص الكامل

القراءات: 444

التغيير وتقبل التغيير

كثير من الأمور في حياتنا اليومية تجعلنا نميل إلى الاعتقاد بأننا ندور في حلقة مفرغة، ويحصل ذلك مع الكثير منا....النص الكامل

القراءات: 315

2012/3/28
14804

أرشيف المقالات لعام 2004

 

دمشق

الطقس في دمشق

حلب

الطقس في حلب

اللاذقية

الطقس في اللاذقية

دير الزور

الطقس في دير الزور

تدمر

الطقس في تدمر

 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية