تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
الأربعاء 22-2-2012-رقم العدد 14773

خالد الأشهب

ديمبسي .. الخواء الأميركي

في مداخلة حول المعارضة السورية وإمكانية تسليحها للجنرال مارتن ديمبسي رئيس أركان الجيش الأميركي مع محطة السي إن إن الأميركية قبل يومين فقط , قال الرجل بالحرف الواحد : أتحدى أن يقول لي أحدكم من تكون هذه المعارضة السورية !!...النص الكامل

القراءات: 548

أسعد عبود

وقف العنف.. والدستور..؟!

لا أعتقد أن سورياً فيه ضمير لديه أولى من وقف العنف.. لكن.. إن لم يتحقق ذلك، هل نتوقف عن الحياة، حتى يتحقق؟!...النص الكامل

القراءات: 571

ديب علي حسن

لأنهـــا ســـــــورية..

لامكان للحياد أبداً، لاحلول رمادية، لاعذر لأحد مهما كان ومن كان حين يتعلق الأمر بالوطن، فالوطن الذي أعطانا وأعطانا وأعطانا، ليس حقل حصاد...النص الكامل

القراءات: 548

نبيه البرجي

الآن... الآن

هل نحن بحاجة إلى دليل إضافي لندرك أي سيناريو أعد لتفتيت سورية إرباً إرباً، وبذلك التواطؤ المريع بين الأدمغة (والأموال) الساذجة،...النص الكامل

القراءات: 1117

محرز العلي

المتاجرون بالدم السوري

استكمالاً لفصول المؤامرة القذرة التي تتعرض لها سورية من قبل الدول الاستعمارية وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا وأتباعهم من الدول العربية ولا سيما مشايخ...النص الكامل

القراءات: 557

سعاد زاهر

صورة وهمية.!!

كيف لنا بمعرفة الصورة الحقيقية في عالم تلفزيوني أصبح يصيغ العالم وفق مشاهد بصرية لايبث الا لتلك التي توافق مبتغاه......النص الكامل

القراءات: 573

بشار الحجلي

زيوان البلد ولا..

أكثر من أي وقت مضى تتأكد صوابية المثل الشعبي الذي يقول: «زيوان البلد ولا حنطة الجلب» وما أحوجنا للعمل بموجب هذه المقولة التي تعيدنا للتمسك بالجذور وبخيرات أرضنا وعطاءاتها الوفيرة، فالغاية لا تنحصر بتوفر المادة المقصودة بالتأكيد لأنها تذهب أبعد من ذلك بكثير حيث قيمة العمل والقيمة المضافة التي تكرس ترابط الإنسان بعمل وبزيادة الإنتاج والاستغناء عن الحاجة للأجنبي. حيث تتجسد السيادة لوطن يأكل مما يزرع ويلبس مما يصنع....النص الكامل

القراءات: 812

يونس خلف

الأكثر حداثة وديمقراطية

منذ بداية الأمر كانت الاجراءات والقرارات ومجمل التوجهات اكبر من التوقعات ويبدو الأمر بدهي على قاعدة الفرز الموضوعي بين الرغبات الصغيرة والطموحات الكبيرة....النص الكامل

القراءات: 695

أمير سبور

مسؤولية الحكومة أيضا...!

بات من اللافت اليوم قساوة برامج التقنين التي تطبقها وزارة الكهرباء عبر شركاتها بمختلف المناطق والمحافظات والتي تتفاوت مدة الانقطاع أو التقنين فيها لتصل حاليا إلى 12 ساعة يوميا...النص الكامل

القراءات: 511

سوزان ابراهيم

أطفال حقل الشوفان

ثم ماذا أيتها المدينة؟!...النص الكامل

القراءات: 582

حسين صقر

أعداء سورية

مع أن توجه الحلف القطري السعودي التركي الأميركي الدولي إلى تونس سيلقى المصائر ذاتها التي لقيها طيلة الأشهر الماضية، وسيكون من الخيارات الساقطة سلفاً، ولن يحقق الحلفاء في لقائهم العدواني...النص الكامل

القراءات: 380

وفاء فرج

يصادرون إصلاحه..!!

في الوقت الذي استكثرت فيه وزارة المالية على مؤسسات وشركات القطاع العام الصناعي إصدار قانون خاص لإصلاحها قامت خلال سنوات مضت ولا تزال بإعداد الكثير من القوانين...النص الكامل

القراءات: 322

سهيل إبراهيم

خريف الأمم المتحدة

لم تنصفنا الأمم المتحدة يوماً، منذ أن التأم شملها بعد الحرب العالمية الثانية، وتقاسم الخمسة الكبار قرارها في مجلس أمن، تحوم فوق رأسه عصا الفيتو، وتحكمه مصالح القوى العظم...النص الكامل

القراءات: 324

عبير ونوس

صوتنا مستقبل الوطن

لا معنى للحياة إن لم يكن الطموح أحد محركاتها ،ولا معنى للإنسان إن لم يكن الوفاء أبرز خصاله،ولا معنى للأسرة والمجتمع إن لم يُنشئا أجيالهما على محبة الأرض والانتماء إليها .....النص الكامل

القراءات: 278

E - mail: admin@thawra.sy

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية